التعريف

بسم الله الرحمان الرحيم

أصوات : أمانة في النقل ، صراحة في الطرح ، وفاء للمباديء و القيم ، اقتداء بأولي النهى ، تفاني في العمل .

الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله ، و الصلاة و السلام على المبعوث بالهدى رحمة للعالمين و على آل بيته البررة الأطهار و أصحابه الأخيار.

أما بعد ،

هذه “أصوات” ، مدونة جماعية أسست في عام 2011 . هي لسان حال فتية الإسلام دينهم ، العربية لغتهم و الجزائر وطنهم ، فتية قد بلغت قلوبهم الحناجر لما سمعت آذانهم و رأت أعينهم من انحطاط فكري و انتكاس عقدي و تفسخ أخلاقي و انسلاخ ثقافي و خلود إلى الأرض ، فأبوا إلا البوح بمكبوتات الصدور عملا بقوله تعالى : ” و تواصوا بالحق و تواصوا بالصبر” و قوله صلى الله عليه و سلم : “الدين النصيحة” .

هؤلاء العصبة يصبون اليوم إلى جعل مدونتهم فضاء للتحليل المنهجي الذي يمس القضايا السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية ، لتكون الوسيلة التي يساهمون من خلالها في الخروج – و أبناء جلدتهم – من حالة الركود إلى حال الانتاج الفكري البناء .

أقلام المدونة لا تنتمي لتيار فكري بعينه و لا لحزب سياسي . هي أقلام حرة تتحرى الصدق في القول والعمل ، و تقبل النقد بصدر رحب ، وهي – مع ذلك – أقلام تذود عن أفكارها الراسخة بشراسة و لا تخشى في الحق لومة لائم ، من غير أن تدعي امتلاك مفاتح الغيب ، أو تدعي العصمة .

توكلنا على الله ،

فريق تحرير مدونة أصوات .

About the Author

فريق تحرير مدونة أصوات .