سياسة التحرير

تتلخص سياسة تحرير مدونة أصوات في إصدار شكلين من النصوص و المقالات تهدف إلى المساهمة في تنمية الوعي السياسي و الاجتماعي و إحياء حس المشاركة السياسية و المدنية لدى كل من “استقال” من الحياة المجتمعية كرها أو طوعا ، و تشجيع كل من يضع خطوات حيية على هذا الدرب على المساهمة الفعالة في الارتقاء بالمجتمع إلى ما يليق به من مقام .

الشكل الأول من إصدارات المدونة يتمثل في تحاليل هادفة و رؤى نقدية للمسار التاريخي و القضايا المعاصرة التي تتعلق بالسياسة و الاقتصاد و العمران .

أما الشكل الثاني فهو ما ارتأينا ان نطلق عليه “خواطر الأصوات” ، و هو لا يتعدى أن يكون أفكارا يولدها سلوك اجتماعي بعينه ، أو تصريح صحفي لأحد رجال السياسة أو غير ذلك مما يثير الرغبة في الكتابة لدى عضو أو مجموعة من الأعضاء .

كما أن سياسة التحرير لا تضع قيودا على التطرق إلى القضايا الدينية غير قيد تحري الدقة و الاقتداء بمن هم أهل ليقتدى بهم ، و أولئك – في رأي فريق التحرير – هم العلماء الذين لا يماري في علمهم عاقل و لا يطعن في اجتهادهم طاعن .

ملاحظات:

1. يرحب فريق التحرير بالتعاليق الصادرة عن القراء و يدعوهم إلى المساهمة في إثراء المدونة من خلال “خواطر القراء” ، و هو فضاء خاص لمن يرغب في الإدلاء بدلوه في صلب موضوع من المواضيع التي تم التعرض لها بدل الاكتفاء بالتعليق عليه .

2. على الراغبين في ترك بصماتهم على صفحات المدونة الرجوع إلى صفحة شارك بصوتك.

إضافة إلى ما سبق ، فإن فريق التحرير لا يقبل بنشر مقالات أو تعاليق أو خواطر تحوي تجريحا أو قذفا أو كلاما تشمئز منه الأنفس السليمة و يفرح لسماعه أصحاب القلوب السقيمة .

فريق تحرير مدونة أصوات .

About the Author

فريق تحرير مدونة أصوات .